تنظم هذا العام النسخة الرابعة من ملتقى تسويق الأماكن في إفريقيا تحت شعار “الهوية الإقليمية؛ محرك لجاذبية قابلة للتحمل والصمود”. وسيجتمع في الدار البيضاء محترفون وباحثون وخبراء من مختلف أنحاء العالم، ولا سيما من القارة الأفريقية، لمناقشة هذا الموضوع الهام.
أظهرت أعمال النسخ السابقة أن أحد النقاط المحورية في عملية التسويق الإقليمي هو التأكيد على الإرادة الأساسية للمسؤولين والهيئات المعنية بالتسويق الإقليمي واستراتيجية الجاذبية لتأكيد أو إعادة اختراع الهوية الإقليمية. وبالتالي، يشعر الممارسون والباحثون تدريجياً بأهمية البعد الهوياتي في عملية التسويق الإقليمي في جميع أنحاء العالم وخاصة في إفريقيا.
استنادًا إلى دراسة هوياتية علمية، استطاعت جميع العلامات التجارية الإقليمية المعتمدة على الاستفادة من مزايا الإقليم لإنشاء “الحكاية الجميلة” للمنطقة وتطوير العروض الإقليمية المستدامة، والتي من خلالها يمكن للمنطقة تعزيز صمودها في مواجهة التحديات.
ستشهد النسخة القادمة للملتقى شهادات ملهمة من المغرب ودول أفريقيا ودول عالمية، بهدف تقييم الدور الذي ينبغي أن تلعبه الهوية في عملية الجاذبية في مناطقنا الإفريقية، والمساهمة في بناء عملية التسويق الإقليمي التي ترتكز على جوهر المنطقة.